Osman Naway Post

Osman Naway Post
لكل الكتاب وخاصة الشباب ارحب بنشر مقالاتكم على المدونة فقط راسلونى على الايميل nawayosman@gmail.com

الثلاثاء، أبريل 24، 2012

عودة هجليج : بركان او نار تحت الرماد \ على حمد


عادت هجليج الى حضن الوطن ,   هكذا استهل الخبر  وبدات كل ابواق النظام تتحدث عن النصر المزعوم والمعركه الخياليه والبطوله الزائفه .
خرجت جموع الوطن وجنوده وتضافرو كالثيران  الهائجه ,متباريه فى سباق لم يشهد له مثيل , اعلام ترفع واصوات زغاريد وتهليل وتكبير يشق اذان الصمت ومن لا يدرى يحس ان فلسطين حررت....!!
ما يدهشنى حقا هو ذلك الثور الهائج .. اقصد المواطن السودانى الذى اصبح متبلدا ذلولا لا يقوى على شئ ويصدق كل الاشياء , وسؤال تلو السؤال يراود ذهنى , هل حقا نحب هذه البلدة , هجليج؟ ام هى تللك البقره الحلوب التى توقف درها لبضعت ايام وتوقف معها حال اسر سودانيه كثيره .
وفى نظرهم لاتساوى تلك البلدة  الا ثمن قوتهم..واذا كنا فعلا نحبها كجزء  من بلدنا , لم تبقى حلايب والفشقه جزء مسكوت عنهام ان  حلايب ليست ببقره حلوب  , ام ان ذلك الجنون الذى يجعل من الانتباهه  تتشرف بالانتماء الى ابن النيل الشمالى,  وترفض ابن النيل الجنوبى....ولما كل هذا الكره والعداء لابن النيل الجنوبى هل  لهذا  اللون الاسود ام  لدين غير دينهم  . فبالامس القريب  حرقوا اماكن صلواتهم ليثبتو انهم يكرهونم جدا.

    بعد ما فرغو من  بث سموم العنصريه ونسوا بانهم  بذلك يخالفون حتى كلام الخالق عز وجل لكى يكسبوا  مزيد من القتل والتفرقة العنصريه والدمار.

عودة هجليج هذه المره هى بركان او نار تحت الرماد ستحرق ولن تبقى على شئرجعت الى الوطن وهى تغلى ويحملونا وهى ساخنه لكن فرحة الرقص تنسيهم ان القنبله الموقوته ستنفجر فى اى لحظه وهى موعودة بانفجار قريب وهائل من كل الاتجاهات.
ليت هذا المواطن  يستفيق من نومة اهل الكهف ولا يخرج كمن مسه الشيطان يصدق كل شئ .!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق