Osman Naway Post

Osman Naway Post
لكل الكتاب وخاصة الشباب ارحب بنشر مقالاتكم على المدونة فقط راسلونى على الايميل nawayosman@gmail.com

الأربعاء، أبريل 25، 2012

الخارجية المصرية: جنوب السودان يُفرج عن أسرى سودانيين اليوم


الخارجية المصرية: جنوب السودان يُفرج عن أسرى سودانيين اليوم عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
4/25/2012 10:42:00 AM
كتب – سامي مجدي:
أكدت وزارة الخارجية المصرية أن دولة جنوب السودان وافقت على إطلاق سراح الأسرى السودانيين وتسليمهم إلى مصر لإعادتهم إلى الخرطوم.
وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن رئيس جنوب السودان سيلفا كير استجاب لجهود الوساطة المصرية بين السودان وجنوب السودان ووافق على إطلاق سراح الأسراى السودانيين.
وأوضح رشدي، في بيان يوم الأربعاء، أن الجهود المصرية تمثلت في زيارة محمد عمرو وزير الخارجية إلى جوبا يوم 17 ابريل الجاري سعيا لتهدئة الأوضاع بين السودان وجنوب السودان، أعقب ذلك اتصال هاتفي أجراه المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس جنوب السوداني.

وأشار المتحدث إلى أن وزارة الخارجية نسقت، من خلال سفارتي مصر في جوبا والخرطوم، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لنقل الأخوة السودانيين إلى القاهرة اليوم الأربعاء، ثم نقلهم إلى الخرطوم مساء اليوم ذاته.
وأكد المتحدث الرسمي أن مسؤولين من وزارة الخارجية المصرية سيستقبلون الأسرى السودانيين في مطار القاهرة لإنهاء كافة الإجراءات.
ولفت الوزير المفوض عمرو رشدي إلى أن الوزير محمد عمرو وجه الشكر إلى حكومة جنوب السودان على تجاوبها مع جهود الوساطة المصرية في هذا الصدد، مؤكدا فى ذات الوقت على أهمية قيام الطرفين باتخاذ المزيد من الخطوات بغرض بناء وتعزيز الثقة بينهما.
وأضاف أن وزير الخارجية أكد أن مصر ستواصل جهودها مع الطرفين لضمان عودتهما إلى طاولة المفاوضات لحل القضايا العالقة بينهما.
مصراوى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق