Osman Naway Post

Osman Naway Post
لكل الكتاب وخاصة الشباب ارحب بنشر مقالاتكم على المدونة فقط راسلونى على الايميل nawayosman@gmail.com

الاثنين، أبريل 23، 2012

واشنطن تدعو السودان الى "التوقف" عن قصف جنوب السودان

واشنطن (ا ف ب) - دعت الولايات المتحدة السودان الى "وقف عمليات القصف الجوي فورا" على جنوب السودان حيث اوقعت غارة الاثنين قتيلين على الاقل وطالبت الطرفين بالعودة الى طاولة المحادثات.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان "على السودان ان يوقف فورا عمليات القصف الجوية ونيران المدفعية على جنوب السودان".
وقد شنت طائرات حربية سودانية الاثنين غارة على بنتيو كبرى من ولاية الوحدة بجنوب السودان فالقت قنابل عدة بالقرب من جسر استراتيجي وسوق. واسفر القصف عن سقوط قتيلين احدهما طفل شاهد صحافي من وكالة فرانس برس كان في المكان جثته المتفحمة.
ويأتي هذا القصف فيما انسحبت قوات جنوب السودان من منطقة هجليج النفطية الحدودية التي يتنازع عليها الطرفان لكن المجتمع الدولي يعتبرها سودانية بشكل واسع.

واضافت المتحدثة الاميركية ان على الخرطوم وجوبا "التوصل الى اتفاق لوضع حد على الفور وبدون شروط للاعمال العسكرية والدخول مجددا في مفاوضات تحت رعاية الاتحاد الافريقي".
ولا يزال التوتر حادا بين البلدين اللذين لم يتمكنا عبر السبل الدبلوماسية من حل المسائل التي لا تزال عالقة بعد انفصال الجنوب وفي مقدمتها ترسيم الحدود وتقاسم العائدات النفطية.
حقوق الطبع والنشر © 2012 AFP. جميع الحقوق محفوظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق